كركي: مضاعفة تعرفة جلسة غسيل الكلى

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
كركي: مضاعفة تعرفة جلسة غسيل الكلى

استناداً إلى قرار هيئة مكتب مجلس الإدارة والمسجّل في المديريّة العامّة، أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي اليوم،  زيادة تعرفة جلسة غسيل الكلى من 1,250,000 ل.ل.  إلى 2,500,000 ل.ل. من دون احتساب بدل أتعاب الأطباء .

وجاء في البيان أن القرار يأتي "انطلاقاً من حرصه الشديد على تنفيذ سياسة الصندوق بعدم تحميل مرضى غسيل الكلى أيّة أعباء مالية كون هذا العمل الطبّي يغطّيه الضمان 100%، والتزاماً منه باتّخاذ الإجراءات كافة التي من شأنها تحسين التقديمات الصحيّة والاجتماعية للمضمونين"، مضيفاً أن بدل أتعاب الطبيب المعالج يعدل لتصبح 500,000 ل.ل. بدلاً من 200,000 ل.ل. عن كل جلسة.

وبذلك تكون هذه المرّة الخامسة على التوالي التي تعدّل فيها تعرفة جلسة غسيل الكلى وبدل أتعاب الطبيب المعالج خلال العامين 2021 و2022، وذلك تماشياً مع الوضع المالي الراهن وتدهور سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي المعتمد في عمليّة استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية من الخارج.

وطالب المدير العام للضمان المستشفيات والأطباء بالالتزام التام بهذه التعرفات، وعدم تقاضي أيّة فروقات مالية من المضمونين تحت طائلة اتّخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.