عمال "توتال" يواصلون إضرابهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
عمال "توتال" يواصلون إضرابهم

أكد ممثّل للكونفدراليّة العامة للشغل في فرنسا، أنّ العمّال في شركة "توتال إنرجيز" واصلوا الإضرابات في  مصاف ومستودعات عدة تابعة للشّركة، ما أضر بإمدادات الوقود  صباح اليوم.  وبدوره أكد وزير المالية الفرنسي برونو لو مير أن "وقت المفاوضات انتهى الآن"، مشيراً إلى أنه يعتبر الإضراب الراهن للكونفدرالية العامة للشغل غير مقبول وغير منطقي.

وكانت رئيسة الوزراء الفرنسيّة إليزابيث بورن قد قالت، أمس، إنّ إمدادات البنزين في محطّات الوقود واصلت الانخفاض مطلع الأسبوع الجاري بسبب إضراب مستمرّ منذ أسابيع في شركة "توتال إنرجيز". وأضافت في مقابلة تلفزيونية، أنّ نحو 30 بالمئة من المحطات  تعاني من مشكلة في الإمدادات على الأقلّ لنوع واحد من أنواع الوقود. وأظهرت بيانات وزارة الطّاقة يوم السبت أنّ 27،3 بالمئة من محطات الوقود تواجه مشاكل في الإمدادات، انخفاضاً من 28،5 بالمئة في اليوم السابق و30،85 بالمئة يوم الأربعاء.

يذكر أن الآلاف كانوا قد شاركوا  في مسيرة في شوارع العاصمة الفرنسية باريس, أمس,  احتجاجاً على ارتفاع الأسعار، إذ حفّزت الإضرابات المستمرّة منذ أسابيع في مصافي النّفط للمطالبة بزيادة الأجور دعوات للمطالبة بإضراب عام. وتخللت الاحتجاجات عمليات تكسير وتخريب طاولت بشكل خاص بعض المصارف.