"الاتصالات" : لتعليق الإضراب في "ألفا" و"تاتش"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
"الاتصالات" : لتعليق الإضراب في "ألفا" و"تاتش"

قال النائب إبراهيم الموسوي إثر الجلسة التي عقدتها لجنة الإعلام والاتصالات بحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم والأعضاء النواب، إنه تم التطرق إلى المشكلات التي يعاني منها هذا القطاع، وكان البند الأول على جدول الأعمال موضوع الإضراب الذي ينفذه موظفو "تاتش" و"ألفا"، مطالبين بحقوقهم التي يعتبرونها حقاً مكتسباً لهم في ما يخص موضوع زيادة الرواتب.

ولفت الموسوي إلى أن هناك بنداً آخر تم التطرق إليه، وهو موضوع إبراء ذمة "ليبان بوست" والمخالفة التي حصلت مع وزارة الاتصالات. وأشار إلى أن  الوزير أوضح هذا الموضوع، وقال إنه موضوع محدد وجرى بتكليف من مجلس الوزراء. وتابع أنه بالعودة إلى موضوع الإضراب، "نحن كلجنة إعلام واتصالات ندعو النقابة إلى تعليق الإضراب باسم اللجنة، واللجنة فوضتني ونحن الحرصاء على حقوق الموظفين المحقة، نحن لا يزعجنا أن هناك موظفين يتقاضون رواتبهم ويعيشون بكرامة"، لافتاً إلى أن البعض يعتقد بأن هناك فرقاً بين المعاشات والرواتب التي يتقاضاها الموظفون في "تاتش" و"ألفا". وأضاف: "نحن نقول لهم ليس لدينا مانع، إنما علينا أن نلتفت إلى المحصلة، وهي أنه بسبب الإضراب ستحصل إشكالات كبيرة، لا سيما وأننا مقبلون على موسوم أعياد، وسيأتي المغتربون والسياح، ويهمنا أن لا يكون هناك سوق سوداء".

كما ناشد الموسوي باسم اللجنة، الموظفين بأن يعلقوا الإضراب لإكمال الموضوع بعد الأعياد، وأنهم سيتم دعوتهم إلى اجتماع، للبحث في كل ما يقتضيه الأمر. وقال:"نحن متضامنون مع حقوق كل الناس، لكن علينا أن نرى، أن هناك فرقاً حقيقياً بين ما يتقاضونه وبين ما يتقاضاه الكل في البلد". 

من جهته قال الوزير القرم:" المشكلة اليوم ليست بما يطالب به الموظفون حالياً، أي 25% زيادة، بل استدراكاً للموضوع، ففي السنة الجديدة يمكن أن يطلبوا أن يوضع كل ذلك بـ"الفريش"، وليس هنالك هذه القدرة". وأضاف أن الإضراب يجب أن يتوقف، وأنه لا ينبغي التسرع باتخاذ أي قرار. وأشار إلى أن المفاوضات ستبقى مفتوحة، وأكّد جهوزيته للحديث مع الجميع. وتابع: "تاريخي يدل أنني "سوبر" متعاون مع الموظفين، إنما لدي هاجس ألا نتسرع. الموضوع يدرس، وأهم شيء أنه مع اقتراب الأعياد يجب أن يتم تعليق الإضراب".