لقاء نقابي موسّع في معراب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
لقاء نقابي موسّع في معراب

عقد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، اجتماعاً نقابياً موسّعاً، حيث التقى برئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، نقيب المعلمين نعمة محفوض، نقيب الصيادلة جو سلوم، نقيب المعالجين الفيزيائيين سيدة ساسين صهيون، في حضور الأمين العام للحزب إميل مكرزل، رئيس مصلحة النقابات ريمون حنا ورئيسة مصلحة الصيادلة هيلين شماس. وبحث مع الضيوف المشاكل التي تواجه النقابات، حيث أكد جعجع أن تكتل "الجمهورية القوية" إلى جانبهم ويساندهم في كل مطالبهم.

ولفت سلوم بعد اللقاء إلى أنهم وضعوا جعجع في جو الاجتماع الذي عقد في نقابة الصيادلة وضمّ الاتحاد العمالي العام، روابط المعلمين ونقابات المهن الحرة، حيث أطلقت خلاله صرخة باسم كل مواطن لبناني ومريض ومعلم وعامل لم يعد لديه القدرة على الاستمرار وتأمين الدواء والاستشفاء وأبسط الحقوق في خضم انهيار البلد. وأضاف أنهم أطلعوه على حيثيات "البيان رقم 1" الذي يتمثل بانتظام عمل الدولة المؤسساتي والدستوري والتشريعي ووجوب البدء بخطة إنقاذية، الأمر الذي لن يتحقق سوى بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، مشيراً إلى أنهم ولمسوا تأييداً واضحاً من جعجع لهذه المطالب، "لا سيما أنه مؤمن أيضاً بأن مفتاح الحل يكمن بانتخاب رئيس للبلاد".

وجدد سلوم التأكيد على استمرار النقابات بالقيام بدورها الوطني وواجبها تجاه المواطن بغية تحقيق هذا الهدف المنشود، في ظل الانهيار الكامل للبنان في كل القطاعات وعلى الصعد كافة.