أبو فاعور يلتقي جعجع في معراب

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
أبو فاعور يلتقي جعجع في معراب

زار عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور معراب، حيث التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، موفداً من رئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وبحثا في آخر المستجدات السياسيّة في البلاد.

وأكد أبو فاعور أن اللقاء يأتي ضمن إطار الحرص الدائم على التشاور مع جعجع في جميع الاستحقاقات، وقال إنهما تطرقا إلى ملف الانتخابات الرئاسية، مشدداً على ضرورة إنجاز هذا الاستحقاق في أقرب وقت ممكن، ومعتبراً أنه لن يكون هناك إنقاذ اقتصاديّ إن لم تكن هناك بنية حكم موثوقة سياديّة إصلاحيّة وفاقيّة بين اللبنانيين.

وأكد أبو فاعور ضرورة فتح أبواب الحوار الموصدة بين اللبنانيين والكتل النيابيّة للوصول إلى تفاهم على اسم الرئيس المقبل وعلى البرنامج في مرحلة لاحقة، مشيراً إلى أن جلسات مجلس النواب باتت "مسخرة" بنظر اللبنانيين. وشدد على أهمية وضرورة الحوار بين اللبنانيين في موضوع الانتخابات الرئاسية، وأعلن وجود حراك خارجي لجهة هذا الاستحقاق في هذه الأثناء ، لافتاً إلى أنه يجب أن يكون هناك حراك داخلي، باعتبار أن  الخارج لا يحل محل الداخل. وأضاف أن الكتل النيابيّة لا تستطيع أن تعفي نفسها من المسؤوليّة بـ"انتظار أن ينزل عليها الوحي من الخارج".  وتابع أن الحد الأدنى من المسؤوليّة الأخلاقية لدى النواب والكتل  النيابيّة والسياسيّة يجب أن يقود باتجاه التفاهم حول رئاسة الجمهوريّة.

وأوضح أبو فاعور أن فكرة الحوار أكثر من مقبولة بالنسبة لجعجع، مشيراً إلى أن ما سمعه منه قناعة بالحوار واستعداداً له.

أبو فاعور يلتقي جعجع في معراب

أبو فاعور يلتقي جعجع في معراب