"مايكروسوفت" تسرّح 10 آلاف موظف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
"مايكروسوفت" تسرّح 10 آلاف موظف

على غرار عدد من الشركات العالميّة وأبرزها "تويتر" و"تسلا"، فصلت شركة "مايكروسوفت" للتكنولوجيا نحو 10 آلاف موظف، ما يشكّل 5 % من قوتها العاملة، ومن بينهم الفريق الأخلاقي الخاص بالذكاء الاصطناعي، في أحدث موجات التسريحات فيها.

ولم يكن هذا الفريق كبيراً، فأعضاؤه كانوا 7 فقط بعد إعادة الهيكلة في الشركة بأكتوبر الماضي.

وفي السياق، ذكر موقع "TechCrunch" التّقني أن الفريق الأخلاقي في "مايكروسوفت" كان يكرّس عمله لتوجيه الابتكار في الذكاء الاصطناعي، بما يؤدي إلى نتائج أخلاقية ومسؤولة ومستدامة.

وقد أثار هذا الأمر تساؤلات بشأن التزامات الشركة لضمان أن تصميم منتجاتها ومبادئ الذكاء الاصطناعي متشابكة بشكل وثيق، في وقت توفّر الشركة أدوات ذكاء اصطناعي مثيرة للجدل مثل روبوتات الدردشة.

وقال موظفون إن هذا القسم كان ضروريّاً للغاية لضمان أن تنعكس مبادئ الشركة الخاصة بالذكاء الاصطناعي على منتجاتها، وتجنّب الأضرار التي قد تنجم عن الذكاء الاصطناعي، خاصّة أنه كان يعمل في الآونة الأخيرة على تقييم المخاطر التي تنطوي على دعم تكنولوجيا شركة "أوبن إيه آي".

وكانت "مايكروسوفت " أعلنت في يناير الماضي أنها ستتخلى عن آلاف الموظفين، مع تراجع المداخيل التي تحققها.

وتأتي هذه التطورات في ظل استثمار الشركة مليارات الدولارات في شراكتها مع "أوبن إيه آي" المسؤولة عن روبوت الدردشة "ChatGPT"، كما تعمل على تحديث متصفّحها "مايكروسوفت إيدج"، ومحرّك بحثها "بينغ".