ميقاتي يطلق وعداً للموظفين من "الريجي"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 01 مارس 2023
ميقاتي يطلق وعداً للموظفين من "الريجي"

رعى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي احتفالاً أقامته إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) في مقرها في الحدث، لتدشين خط إنتاج جديد وإطلاق "تطبيق الطابع المرمّز"، وأكد "أننا سننجح في تجاوز هذه الظروف الصعبة التي نمر بها، وتخفيف أوجاع الناس وهمومهم، ولكن الأمر يحتاج بالتأكيد إلى تعاون الجميع لنمضي معاً في ورشة الإصلاحات المطلوبة، التي تفتح أمام وطننا فرصاً جديدة للدعم والمساندة بتنا في أمس الحاجة إليها لتجاوز الواقع الصعب الذي نمر به".

وشدد في كلمة ألقاها خلال الاحتفال على "أننا لم نتخذ خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم  قرارات ارتجالية، بل طلبنا تأجيل بعض القرارات لفترة زمنية قصيرة بانتظار أن تصلنا الأرقام الدقيقة من وزارة المال وحجم الواردات".
وقال:" أعد الموظفين بأننا سنتابع الأمور خلال فترة أسبوعين على أقصى حد لكي نأخذ القرارات المناسبة، إذ لا نستطيع أن نعطي زيادات وبدلات لفريق دون آخر، ولا أن نعطي بدل إنتاجية بدون أن ننظر إلى المتقاعدين من عسكريين وغيرهم".

وختم رئيس الحكومة: "يجب أن يبقى البلد قضيتنا. وما النجاحات إلا ومضات برسمنا جميعاً وسط هذا الانهيار والسواد. فلا ينبغي أن نستسلم، ولن نستسلم بإذن الله وسنكمل المهمة المطلوبة منا".

ميقاتي يطلق وعداً للموظفين من "الريجي"

ومن جهته رحّب رئيس إدارة حضر التبغ والتنباك ومديرها العام ناصيف سقلاوي بالرئيس ميقاتي "أول رئيس حكومة لبنانية يحلّ ضيفاً على الريجي"، وقال إنه "ما كان حمل كرة النار وتحمل المسؤوليات الوطنية الكبيرة في هذه الظروف الصعبة لولا إيمانه بلبنان"، وإن حضوره الاحتفال رغم الاستحقاقات الضاغطة والوضع الحرج في البلاد، يدلَّ على دعمه ورعايته لنجاح المؤسسات الوطنية.

وأضاف: "من الذي قال إن المرافق العامة لا يمكن لها أن تنجح؟ نحن في الريجي تعهدنا أن نثبت العكس عند كل محطة وفي كل استحقاق، فمنذ أن تولينا موقع المسؤولية في هذه المؤسسة كتبنا على أنفسنا السير في طريق التطوير المستمر، وصممنا على أن نجعل من هذه المؤسسة نموذجاً فاعلاً للمرافق العامة، فكانت مسيرتنا مسيرة نجاح مستمر وفي مسيرة نجاح الريجي ليس هناك خط نهاية".

ميقاتي يطلق وعداً للموظفين من "الريجي" 
 وفي نهاية الاحتفال، أهدى سقلاوي الرئيس ميقاتي درعاً تكريمية ولوحة عن زراعة التبغ من اللقطات التي شاركت في مسابقة "منشر صور". ثم كانت جولة في مبنى "الريجي".

ميقاتي يطلق وعداً للموظفين من "الريجي"  ميقاتي يطلق وعداً للموظفين من "الريجي"