مجموعة العمل الأميركية تلتقي عون وبري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
مجموعة العمل الأميركية تلتقي عون وبري

جال وفد مجموعة العمل الأميركية للبنان برئاسة إدوارد غبريال،اليوم، على رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري.وجرى البحث في الوضع الصّعب الّذي يعانيه لبنان، وأهميّة التوصّل إلى إرساء برنامج اقتصادي واجتماعي قبل فوات الأوان.

الاتفاق مع صندوق النقد

وشدد غبريال على أنّ الوقت يسير بسرعة، وأن على الحكومة الإسراع في عقد اتّفاق مع ​صندوق النقد الدولي والقيام بالإصلاحات المطلوبة، واتّخاذ الخطوات اللّازمة لتلبية احتياجات المواطنين. وأوضح  أنّ الرّسالة الّتي يحملها هي التحرّك سريعاً، مشيراً إلى أن هذه الرّسالة الّتي ينقلها أيضاً المجتمع المقيم في الولايات المتحدة الأميركية، إذ يجب ألّا يألوا جهداً من أجل إبرام الاتّفاق مع صندوق النّقد وإنقاذ لبنان.

وأشار إلى أنّ المجتمع الأميركي من أصل لبناني، يعوّل على مساعدة ​الحكومة اللبنانية​ من أجل تلبية احتياجات اللّبنانيّين، وأكد أنّ الرّئيس الأميركي جو بادين لم ينسَ لبنان خلال زيارته الشّرق الأوسط، وذكر خلال اجتماعاته عدّة أمور تؤثّر على لبنان، وشدّد على سلامة الأراضي اللّبنانيّة.

كما ذكّر بأنّ "العام الماضي، قدّمت الولايات المتّحدة مساعدات للبنان فاقت قيمتها 700 مليون دولار، ونحن بحاجة إلى شريك، وهذا الشرّيط هو الحكومة، الّتي يتعيّن أن تتحرّك بسرعة لتحقيق ما هو مطلوب".

بري: لا مبرر للتأخير بالترسيم

من جهته، قال بري خلال استقباله الوفد، إنه لم يعد هناك وقت للمماطلة والتأخير في ترسيم الحدود البحرية، ويجب السماح للشركات التي رست عليها المناقصات بمباشرة عملها مشدداً على أنه لا يوجد مُبرر للتأخير أو للمنع.