الهيئات الاقتصادية تلتقي سفير عُمان

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022
الهيئات الاقتصادية  تلتقي سفير  عُمان

عقدت الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق محمد شقير اجتماعاً مع سفير سلطنة عمان في لبنان أحمد بن محمد السعيدي، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، بحضور عدد من المعنيين. وجرى خلال الاجتماع البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

وأكد شقير قوة ومتانة العلاقات التاريخية والأخوية بين لبنان وسلطنة عمان، مشيداً بمسيرة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، والذي بات "نموذجاً يحتذى". وشدد على الاستمرار بالسعي لتحقيق المزيد من التقدم والشراكة. وأشاد بالاحتضان والتسهيلات التي توفرها سلطنة عمان للمستثمرين اللبنانيين، لافتاً إلى أن السلطنة باتت من بين الوجهات الأساسية لرجال الأعمال اللبنانيين، مؤكداً ضرورة مناقشة مواضيع رئيسية تشكل حاجة أساسية لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، لا سيما زيادة التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمارات المشتركة، وتسيير خط طيران مباشر بين بيروت ومسقط، وتنشيط السياحة البينية.

وكشف شقير عن زيارة سيقوم بها وفد اقتصادي إلى السلطنة في العام 2023، كما وجه دعوة للقطاع الخاص العماني لزيارة لبنان، مؤكداً أن مستقبل الاستثمار فيه واعد خصوصاً بعد ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

من جهته، نوه السفير السعيدي بالجهود التي يقوم بها شقير لتقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيداً بالقطاع الخاص اللبناني الذي يتمتع بخبرات وديناميكية كبيرة، استطاع من خلالها خلق شراكات كبيرة في السلطنة والتوسع في السوق العماني. وأكد وقوف بلاده الدائم إلى جانب لبنان ومساندته على مختلف المستويات، واهتمام السلطنة بتنمية العلاقات الاقتصادية مع لبنان، وضرورة العمل بشكل مشترك لتحقيق المزيد من التقدم بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما.

وأعلن السعيدي تسيير خط طيران مباشر بين مسقط وبيروت اعتباراً من 16 كانون الأول وحتى مطلع كانون الثاني المقبل، مشيراً إلى أن هذا الخط سيكون محط مراجعة ودراسة للنظر في إمكانية إبقائه.