الثلوج تقفل طرقات جبلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
الثلوج تقفل طرقات جبلية

أفادت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية بأن لبنان يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة، ويشهد اليوم تساقطاً غزيراً للأمطار والثلوج، وعواصف رعدية. ويبلغ  ذروته ظهراً، حيث يتدنّى مستوى تساقط الثلوج إلى 1500 متر، ويستمر حتى صباح غد حيث ينحسر شرقاً ويستقر الطقس تدريجياً ويعود للتقلب محلياً مساء الأربعاء.

طقس الأيام المقبلة:

الثلاثاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة نسبياً دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال الفترة الصباحية في المناطق الداخلية، ويتحول تدريجياً خلال النهار إلى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، وتحذير من تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية التي تعلو عن 1600 متر خلال الليل.
الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، وتحذير من تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية خلال الفترة الصباحية اعتباراً من ارتفاع 1500 متر، يتحول مساءً إلى غائم وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق.

وتزامناً مع تساقط الثلوج على المرتفعات، كشفت غرفة التحكم المروري عن حال الطرقات:

- طريق عيناتا- الأرز مقطوعة بسبب تراكم الثلوج.

-أما طريق الأرز فسالكة لسيارات الدفع الرباعي والسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.
- طريق كفرذبيان- حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج.

شمالاً، تتساقط الثلوج على المرتفعات اعتباراً من ارتفاع 1400 متر وما فوق وسط برودة وصقيع ملحوظَين، إذ تدنّت درجات الحرارة إلى نحو 8 درجات في المناطق السكنية، لتزداد البرودة في الأرز والمرتفعات.
وحتّى الساعة، لا تزال الطرقات الجبلية في المنطقة مفتوحة، مع تنبيه السائقين خلال القيادة جرّاء القشرة البيضاء التي تغطي الطرقات والضباب الكثيف الذي يحد من الرؤية الواضحة.

الثلوج تقفل طرقات جبلية

الثلوج تقفل طرقات جبلية

الثلوج تقفل طرقات جبلية