طقس ماطر وثلوج على 2200 متر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
طقس ماطر وثلوج على 2200 متر

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً إلى غائم بدون تعديل يذكر في درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية، وستتساقط الثلوج على الجبال اعتباراً من ارتفاع 2200 متر، تخف حدة الأمطار ابتداءً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة. علماً أن هناك منخفض جوي متمركز جنوب تركيا ومصحوب بكتل هوائية باردة يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط، ما يؤدي إلى طقس متقلب حتى يوم الخميس حيث ينحسر تدريجياً.

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة في بيروت لشهر تشرين الثاني بين 17و 25 درجة.

  • الثلاثاء:  غائم جزئياً مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية، وستشتد حدة اﻷمطار والعواصف الرعدية ليلاً مع احتمال لتساقط حبات البرد، تشهد الجبال اللبنانية تساقط للثلوج اعتباراً من ارتفاع 2200 متر.
  • الأربعاء:  غائم جزئياً إلى غائم بدون تعديل يذكر في درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات. تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع حدوث عواصف رعدية ترافقها رياح ناشطة، ويحتمل تشكل السيول على الطرق. تتساقط الثلوج على الجبال اعتباراً من ارتفاع 2200 متر، تخف حدة الأمطار ابتداءً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة.
  • الخميس:  غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة،  يحتمل هطول أمطار خفيفة خلال فترة قبل الظهر، على أن يستقر الطقس تدريجياً اعتباراً من الظهر.
  • الجمعة:  غائم جزئياً مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بحيث تعود إلى معدلاتها الموسمية، يتكون ضباب محلي على المرتفعات، ويتوقع عودة الأمطار في البقاع الشرقي خلال فترة بعد الظهر.