لبنان على موعد مع أمطار وثلوج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
لبنان على موعد مع أمطار وثلوج

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً، غائماً إجمالاً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة وأمطار متفرقة غزيرة أحياناً بخاصة في المناطق الجنوبية مع برق ورعد، أما الرياح فتبقى ناشطة ثم تشتد أحياناً لتصل إلى 60 كلم/س مع تساقط للثلوج على ارتفاع 1500 متر ليلاً مع تدني درجات الحرارة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:  غائم مع ضباب على المرتفعات، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ (ما بين 6 إلى 12 درجة ) لتصبح دون معدلاتها، ورياح ناشطة مع هطول أمطار متفرقة بخاصة فترة قبل الظهر، مع برق ورعد أحياناً واحتمال لانفراجات واسعة بعد الظهر ثم تعود الأمطار ليلاً، وتتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع 2000 متر ويتدنى مساء لحدود ال1600 متر.

الأربعاء:  غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة غزيرة أحياناً بخاصة في المناطق الجنوبية مع برق ورعد أما الرياح فتبقى ناشطة ثم تشتد أحياناً لتصل إلى 60 كلم/س مع تساقط للثلوج على ارتفاع 1500متر ليلاً مع تدني درجات الحرارة.

الخميس:  غائم إجمالاً مع ضباب على المرتفعات وهطول أمطار بشكل غزير أحياناً مع نشاط للخلايا الرعدية خلال فترة قبل الظهر. يستمر تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر مع رياح ناشطة. تخف حدّة الأمطار بدءاً من الشمال باتجاه الجنوب ليستقر الطقس تدريجياً ليلاً.

الجمعة: قليل الغيوم مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة.