العاصفة تشتد.. إليكم حال الطرق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
العاصفة تشتد.. إليكم حال الطرق

سلسلة من المنخفضات الجوية مصحوبة برياح باردة ورطبة تشتد اليوم وغداً الأربعاء،تضرب لبنان، وتتساقط الثلوج على المرتفعات. ويتوقع وصول منخفض آخر أكثر برودة بين نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المقبل.

وقد تساقطت الثلوج على الجبال منذ ليل أمس، حيث أفادت غرفة التحكم المروري بأن طريق ترشيش - زحلة مقطوعة أمام المركبات كافة، فيما طريق ضهر البيدر سالكة للمركبات المجهزة بسلاسل معدنية.

كذلك، أفادت غرفة التحكم المروري بأن طرق: عيناتا - الأرز،
معاصر الشوف - كفريا، كفردبيان - حدث بعلبك، العاقورة - حدث بعلبك، الهرمل - سير الضنية، الهرمل - اليمونة، طريق دير الأحمر - عيناتا مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، فيما طريق دير الأحمر - اليمونة سالكة أمام المركبات الرباعية الدفع.

من جهته، أعلن الدفاع المدني أنه جرف الثلوج وقام بتسهيل حركة المرور على طريق عام فاريا - عيون السيمان - فقرا - كفرذبيان.

وفي عكار، غطت الثلوج المرتفعات الجبلية على ارتفاع 1200 م وما فوق، وبلغت سماكتها في منطقة القموعة حوالي الـ 25 سنتيمتراً. وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع أعالي عكار خالد ديب إلى أن جرافات وزارة الأشغال تعمل منذ الساعة السادسة صباحاً على فتح طريق فنيدق القموعة، لافتاً إلى أن كل الطرق الجبلية باتجاه البقاع-الهرمل مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، وبخاصة طريق القموعة - مرجحين - الهرمل، وطريق القموعة - الشنبوق - القبيات.

وكان وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية قد ناشد  ليلاً المعنيين بضرورة منع مرور الشاحنات على طريق ضهر البيدر في هكذا ظروف مناخية، طالباً من المواطنين التقيد بالإرشادات وتركيب السلاسل المعدنية للإطارات، وذلك بعدما انزلقت شاحنات وأقفلت الطريق.