موظفو المصارف: لا عمل بدون خطة أمنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 سبتمبر 2022
موظفو المصارف: لا عمل بدون خطة أمنية

عقد المجلس التنفيذي لإتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان إجتماعاً خُصّص لمناقشة المستجدات المتعلقة بالخطة الأمنيّة في القطاع المصرفي، وطالب مجلس الإتحاد في بيان، بتأمين الأمن في مراكز العمل، كما أكّد رفضه لعودة الموظفين إلى مزاولة العمل، من دون وجود تدابير أمنية تسهر على أمنهم وأمن المودعين خلال دوام العمل. داعياً المرجعيات الأمنية إلى تفهّم مطلب الاتحاد بضرورة تأمين الأمن سيّما وأن التهديد بإقتحام المصارف بقوّة السلاح ما زال يُنشر في وسائل التواصل الإجتماعي، مطالباً بملاحقة مُطلقي هذه التهديدات التي توتّر الأجواء العامة.

وجدّد مجلس الإتحاد تأكيده على ضرورة الإسراع في معالجة موضوع الودائع في القطاع المصرفي، وإعطاء الضمانات اللازمة للمودعين على إختلاف حجم ودائعهم، والتوقّف عن إطلاق خطط تعفي الدولة من تحمّل مسؤولياتها. كما أسف لإستمرار معاناة كل زبائن المصارف وبالأخص الذين يتقاضون رواتبهم من خلال نظام التوطين بسبب الإقفال.

وختاماً، قرّر مجلس الإتحاد دعوة المندوبين إلى إجتماع، يُخصّص لمناقشة الترتيبات المتعلقة بإنجاح الاعتصام الذي سيُقام قبل نهاية الشهر، من أجل التأكيد بأن العودة إلى العمل مشروطة بإقرار خطة أمنية تضمن سلامة العاملين في القطاع المصرفي.