الاعتداء على العمال في العاقورة يتفاعل

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
الاعتداء على العمال في العاقورة يتفاعل

طالب وزير الدّاخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال ​بسام مولوي​، المدير العام لقوى الأمن الدّاخلي اللّواء عماد عثمان، باستنفار ‏كلّ الأجهزة المعنيّة في المديريّة لتوقيف المعتدين، على عدد من العمال الزراعيين في منطقة العاقورة​، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه به في إطار متابعته القضية.

مولوي والمفتي ونواب

وشدد مولوي خلال اتّصال مع مفتي الجمهوريّة الشّيخ عبد اللطيف دريان، على أنه يتابع الجريمة أمنياً وقضائياً حتى توقيف الفاعلين، وتسليمهم إلى القضاء.  كما بحث هذه المسألة مع النّائب زياد حواط، الّذي استنكر بدوره ما حصل. كما عرض مولوي القضيّة مع كلّ من النّائبين وليد البعريني وأحمد الخير​، اللّذين أكّدا أهميّة توقيف المرتكبين درءاً للفتنة.

بلدية مجدل العاقورة

من جهته ندد رئيس بلدية مجدل العاقورة سمير عساكر بالتعرّض الوحشي للعمّال الزراعيين على يد شبان من البلدة، داعياً إلى معاقبة المعتدين. كما رفض تحريف الحادثة، وأخذها بالمنحى الطائفي أو العرقي، لافتاً إلى أن العمال الأجانب بشكل عام موجودون منذ زمن في البلدة، والتعاون قائم وإياهم لإنجاز الأعمال.

بدورها، أصدرت البلدية بياناً، أكدت فيه أن هذه الارتكابات "ليست من شيمنا ولا أخلاقنا ولا عاداتنا"، مشيرة إلى أنه عمل فردي لا يُعنى به إلا مرتكبه. وطالبت القوى الأمنية والسلطات القضائية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمعاقبة من قام بارتكاب هذه الأفعال المشينة، مشددة على أنها لا تغطي أحداً .

وكانت قد انتشرت ليل أمس، مقاطع فيديو تُظهر تعرّض عدد من العمال لاعتداء وحشي والضرب بأدوات حادة وأسلاك كهربائية، ما أغضب الرأي العام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وحرك القوى الأمنية.