باسيل: لا أحد يتّهم بكركي بالعمالة

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 14 أغسطس 2022
باسيل: لا أحد يتّهم بكركي بالعمالة

نفى رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل, أن يكون هناك أحد يفكر باتهام بكركي بالعمالة، مشيراً إلى أن هذا الأمر ليس سياسياً، وقد حصلت أخطاء يمكن معالجتها. وفي ما يخص قضية المطران موسى الحاج، رأى أنه تم استغلالها سياسياً، مستدركاً أن بكركي أعلى من ثقافة الاستغلال ومن الأذى.

وشدد باسيل بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الديمان، على حاجة البلاد إلى حكومة، مشيراً إلى أنها ضمانة الحد الأدنى في حال وقع الفراغ، معتبراً أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لا يريد التأليف. ولفت إلى وجود جهات تراهن على الفراغ، معرباً عن رفضه الأمرٌ الذي "هناك من يدعمه".وقال إن إرادة الإصلاح غير موجودة في البلد، عازياً الأمر إلى من يرى أنه لا يجب إنجاز أي شيء في آخر أوقات العهد.

وبالنسبة للانتخابات الرئاسية، أكد باسيل أنها لن تأتي بالتغيير المطلوب، مشيراً إلى أنه استحقاق دستوري يجب أن يتم. وأضاف أن رئيس الجمهوريّة الجديد يجب أن يحظى بمواصفات أساسية، أن يكون إبن بيئته وممثلاً لوجدانها، وأن يُمثّل جميع اللبنانيين وغير مسموح أن يُسقَط. كما جدد رفضه فرض أيّ رئيس من الداخل أو الخارج، قائلاً إنه عندما يطرح نفسه مرشّحاً للرئاسة حينها يتم تصنيف. وختم بتأكيده تأييد التيار انتخاب الرئيس مباشرة من قبل الشعب، مشيراً إلى أنها خطوة تمنع "شبح الفراغ بالدرجة الأولى".