وزارة الزراعة تؤكد متابعتها جميع ​الحرائق​ على الأراضي اللبنانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
وزارة الزراعة تؤكد متابعتها جميع ​الحرائق​ على الأراضي اللبنانية

أوضح وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحاج حسن​، خلال جولته في جبل الرفيع في بلدة سجد بمنطقة ​جبل الريحان​ الجنوبية، أن الوزارة تتابع جميع ​الحرائق​ على الأراضي اللبنانية، و تجري اتصالات من اللحظة الأولى من أجل السيطرة على النار للحد من الخسائر التي تلحق بالثروة الحرجية.

الوزير الحاج حسن يوجّه نداء للمواطنين

وعاد الحاج حسن ليكرر تنبيهه للمواطنين أنه يجب أخذ جميع الاحتياطات البيئية أثناء تواجدهم في الأحراج، بهدف التنزه وعدم رمي أي شيء قد يؤدي مستقبلاً إلى حدوث حريق نتيجة حرارة الشمس المرتفعة وموجات الحر التي تشهدها الغابات اللبنانية.

مطالب المسؤولين برفع تقرير للهيئة العليا للإغاثة

وأشار الحاج حسن خلال جولة نظمتها بلدية سجد لأماكن الحريق، إلى أن المساحة التي أصابتها الحرائق بين المنطقة الممتدة من ​الجرمق​ - ​كفرمان​ - سجد والتي تسمى جبل الرفيع، قد تتخطى 200 دنم، وهي تعتبر خسارة كبيرة جداً، ويجب العمل فوراً على إعادة تشجيرها، وطالب بلدية سجد واتحاد بلديات جبل الريحان برفع تقرير لتقدير الخسائر من أجل متابعته مع ​الهيئة العليا للإغاثة​.

وشدد على ضرورة استحداث شبكات تغذية بالمياه في الأحراج، تساعد في مهام السيطرة المبكرة على الحريق وتؤمن دعماً لوجستياً هاماً لرجال الإطفاء​ والدفاع المدني أثناء مواجهة الحرائق.