الحاج حسن: الزراعة لا طائفة ولا دين لها

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
الحاج حسن: الزراعة لا طائفة ولا دين لها

أكد وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن،​ عقب لقاءٍ مع وفدٍ من كتلة "الجمهورية القوية" أن ما تم طرحه بخصوص  عملية تصدير المنتجات هو بمثابة هم وطني جامع.

وأشار إلى أن الطروحات التي تم التداول فيها مع النواب، تعتمد على كيفية توسيع برنامج التصدير بالأسعار التي تناسب المزارع اللبناني غير القادر أصلاً على مواكبة ارتفاع الأسعار لكل المدخلات الزراعية.

كما كشف الحاج حسن، عن الاتفاق الذي ستعقده وزارة الزراعة، وهو اجتماع فوري لكل التجار​ المصدرين والمستوردين العاملين على الأراضي اللبنانية، حيث إنه لم يعد مسموحاً أن يكون في هذا الإطار متاجرة أو احتكار أو لعب في الوقت الضائع، مشيراً إلى أن الزراعة لا لون ولا طائفة ولا دين لها، وأنها مكون أساسي للاقتصاد اللبناني.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة ستعمل على تواصل مباشر مع كل السفارات المعنية ومع كل الوزارات التي نتواصل معها، وأمل أن يكون هناك مساحات من التصدير أوسع وأكبر، والهدف ألا يكون هناك منتج لبناني غير قادر على التصدير.

ودعا الحاج حسن، كل الكتل النيابية وكل الأحزاب اللبنانية لأن تتفاعل في هذا الإطار فالقطاع الزراعي جزء أساسي من ​الأمن الغذائي.