لقاءات وزارية في السراي الحكومي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
لقاءات وزارية في السراي الحكومي

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات وزارية في السرايا الحكومية اليوم، حيث قابل وزراء: الزراعة عباس الحاج حسن، والسياحة وليد نصار، والتربية عباس الحلبي، والبيئة ناصر ياسين.

ولفت الحاج حسن إلى أنّه وضع ميقاتي في أجواء عملية الاستيراد والتصدير في ظل الإضراب المستمر للقطاع العام، ونقل عن رئيس الحكومة أن هذا حق مكتسب للموظفين، لافتاً إلى "تسهيل أمور المواطنين المصدرين في القطاع الزراعي اليوم والحاجة إلى تجنّب أي تأخير".

أما بالنسبة لنصار ، فتوقع أن يصل عدد السائحين إلى أكثر من مليون سائح، مشيراً إلى الترتيبات التي تقوم بها الوزارة في حملة  "أهلا بهالطلة" في كل لبنان، ولافتاً إلى أنه سيلتقي وزير الأشغال والنقل علي حمية لوضع برنامج مكثف لنتمكن من "تحسين بعد الأمور التنظيمية في مطار بيروت بالتعاون مع إدارة الطيران المدني".

من جانبه أكد الحلبي  إجراء الامتحانات الرسمية في موعدها، وعرض على ميقاتي ملف "متأخرات المعلمين وحقوقهم في وزارة المالية لجهة المنحة الاجتماعية وحقوق المتعاقدين وبدلات النقل. بدوره راجع ميقاتي مع وزير المالية "التعجيل بتأمين الاعتمادات المناسبة لمصاريف الامتحانات الرسمية"

واستقبل ميقاتي محافظ بيروت  مروان عبود والمدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، وبحثوا في "تمكين مؤسسة المياه من الحصول على أموالها في مصرف لبنان لشراء المازوت وتشغيل لمنشآت والتمكن من توزيع المياه".