بايدن يتحرش بوزيرة سابقة

  • جوني فتوحيبواسطة: جوني فتوحي تاريخ النشر: الخميس، 18 أغسطس 2022
بايدن يتحرش بوزيرة سابقة

أشارت وزيرة التعليم الأميركية السابقة بيتسي ديفوس إلى أن الرئيس جو بايدن تحرش بها جنسياً بوضع جبهته على جبهتها خلال محادثة قبل أن يصبح رئيساً للبلاد. وقالت إنه كان لديها لقاء واحد فقط مع بايدن، وكان ذلك قبل أن يقرر الترشح للرئاسة مرة أخرى. وأضافت أنها كانت على كرسي متحرك وكانت وراء الكواليس بعد التحدث إليه ثم اقترب منها، ووضع يديه على كتفها، وجبهته على جبهتها  لثوان عدة وتحدث معها.

وتابعت أنه إذا كان بايدن قد فعل ذلك كطالب في حرم جامعي بموجب حكمه المقترح، سترفع ضده دعوى تحرش جنسي بسبب سلوكه. وكشفت أنه ضغط بجبهته على جبهتها لثوانٍ بينما كنت محصورة على كرسي متحرك.

ولم تحدد ديفوس متى وقعت الحادثة، لكنهما كانا متحدثين ضيفين في الاجتماع الشتوي السنوي السابع والثمانين لمؤتمر رؤساء البلديات بالولايات المتحدة في كانون الثاني/ يناير 2019. وانتقدت خطة إدارة بايدن للتراجع عن إصلاحات عهد دونالد ترامب التي ألغت تدابير الحماية للذين ادعوا أنهم وقعوا ضحية للتحرش الجنسي.

وفي العام 2020، أدخلت ديفوس إصلاحات لمكافحة سوء السلوك الجنسي بدون التخلي عن القيم الأساسية للعدالة وافتراض البراءة والإجراءات القانونية الواجبة. وقالت إن تغيير القاعدة المقترحة من قبل إدارة بايدن إلى الباب التاسع، سيؤهل سلوك الرئيس تجاهها باعتباره تجاوزاً للحدود.