لبنان على موعد مع طقس عاصف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
لبنان على موعد مع طقس عاصف

يسود لبنان غداً طقس غائم جزئياً بسحب مرتفعة بدون تعديل يذكر في درجات الحرارة، التي تبدأ بالانخفاض التدريجي اعتباراً من بعد الظهر مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى تشكل الضباب على المرتفعات، وتبدأ الغيوم بالتكاثف مساءً حيث تصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة مع نشاط في سرعة الرياح، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر.

الطقس المتوقع للأيام المقبلة:

-الحال العامة: منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يستقر معها الطقس حتى ظهر الخميس، حيث يتقلب تدريجياً تحت تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق اليونان، ويكون مصحوباً بكتل هوائية باردة نسبياً، يؤدي إلى أمطار وثلوج مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة أحياناً ويستمر حتى بداية الأسبوع.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم بسحب مرتفعة بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية مصحوبة بنسبة رطوبة منخفضة، كما تنشط الرياح جنوب البلاد أحياناً.

الخميس: غائم جزئياً بسحب مرتفعة بدون تعديل يذكر في درجات الحرارة، التي تبدأ بالانخفاض التدريجي اعتباراً من بعد الظهر مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى تشكل الضباب على المرتفعات، وتبدأ الغيوم بالتكاثف مساء حيث تصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة مع نشاط في سرعة الرياح، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 م.

الجمعة: غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة، وتشكل الضباب الكثيف في الداخل حيث تسوء الرؤية، وتهطل أمطار غزيرة أحياناً مع احتمال تساقط حبات البرد مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة تقارب ال 55كم/س، كما تتساقط الثلوج خلال النهار بدءاً من ارتفاع 1600 م ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً حيث تلامس الـ1400 متر.

السبت: غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، مع ضباب كثيف بدءاً من ارتفاعات منخفضة تسوء معها الرؤية، تنشط الرياح خلال الفترة الصباحية فتقارب 60 كلم/س، وتهطل الأمطار الغزيرة مع برق ورعد، وتتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع 1500 متر نهاراً وتصل إلى 1400 متر ليلاً.