"أدوبي" تجري تعديلات على "فوتوشوب"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
"أدوبي" تجري تعديلات على "فوتوشوب"

تقوم شركة "أدوبي" بتحديثات كثيرة على الكثير من برامجها، حيث كان لديها عدد من الميزات الجديدة لبرنامج "فوتوشوب"، مع أدوات إضافيّة وفلاتر ممّا يجعل سير البرامج أسهل في أحدث الإصدارات.

وقامت "أدوبي" بتطوير أداة "Object Selection" لتفعيل دقة التحديدات التلقائيّة، وتوسيع قائمة العناصر التي يُمكن أن يتعرّف عليها التطبيق من تلقاء نفسه، ويعتمد هذا على قدرات التحديد التي أدخلتها الشركة لأوّل مرّة إلى التطبيق في العام 2020، ممّا يسمح بالمرور فوق عنصر في صورة ليكتشفه "فوتوشوب" تلقائيّاً. ومع هذا التحديث يمكن للأداة التعرّف على الأشياء المعقّدة مثل السماء والمباني والمياه والنباتات والأرض، حتى الجبال والأرصفة والشوارع، بحسب ما أفادت الشركة.

وكانت الشركة قد قدمت "Neural Filters" في العام 2020، يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي خلال استجابته للتعديلات الرئيسيّة في غضون ثوانٍ. كما يسمح بإجراءات مثل تنعيم البشرة، وتغيير تعابير الوجه، ونقل الأنماط من الأعمال الفنيّة الشهيرة.

وستعيد "أدوبي" ميزة استعادة الصّور التي تعمل بالتعلّم الآليّ لإحياء الصور القديمة، لافتة إلى أن الذكاء الاصطناعيّ يمكنه التعرّف على "الخدوش والعيوب الطفيفة الأخرى" وإصلاحها. كم لا تزال تعمل على توسيع قدرات "فوتوشوب" على الويب، وتخطط لإضافة أدوات مثل تحديد الكائن وإزالة الخلفيّة وغيرها.