ألمانيا تنصح رعاياها بعدم زيارة الصين

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
ألمانيا تنصح رعاياها بعدم زيارة الصين

طلبت ألمانيا من رعاياها اليوم تجنّب السفر غير الضروري إلى الصين التي تشهد موجة إصابات بكوفيد غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات.

ونشر مركز الاستجابة السريعة في وزارة الخارجية تغريدة نصح فيها في الوقت الحالي بتجنب السفر غير الضروري إلى الصين. والسبب هو الارتفاع الحاد في الإصابات بكوفيد والنظام الصحي المنهك.

في حين تواجه الصين موجة إصابات غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات، وقد حثّ الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع الدول الأعضاء إلى فرض اختبار كوفيد في الصين قبل المغادرة، كما حضّ هذه الدول على استكمال هذه الخطوة بإجراء "فحوصات عشوائية" عند الوصول إلى الأراضي الأوروبية. وقد أصدرت العديد من الدول بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان وفرنسا وألمانيا بالفعل تدابير مماثلة كإجراء احترازي.

وتنوي السلطات الصينية على الرغم من عودة تفشي الوباء إلغاء الحجر الصحي الإلزامي عند الوصول إلى الصين الأحد وستسمح من جديد للصينيين بالسفر إلى الخارج بعد ثلاث سنوات من المنع. فيما استنكرت بيجينغ الثلاثاء فرض اختبار كوفيد من قبل دول معينة، معتبرةً أنها "غير مقبولة"، مهددة "بإجراءات ردّ".

من جانبها، انتقدت منظمة الصحة العالمية الأساليب المثيرة للجدل التي تتبعها بيجينغ لإحصاء الوفيات الناجمة عن كوفيد، حيث أبلغت الدولة عن عدد طفيف من الوفيات المرتبطة بكوفيد بالرغم من اكتظاظ المرافق الطبية الصينية بالمصابين والمحارق بالجثث.