"أمل" تدعو إلى الابتعاد عن الخلافات الضيقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
"أمل" تدعو إلى الابتعاد عن الخلافات الضيقة

علّقت حركة أمل على حرب البيانات الدائرة بين رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، داعيةً إلى الابتعاد عن الخلافات الضيقة، والحسابات الخاصة وحالة رفع منسوب التوتر، عبر البيانات والتسريبات عالية النبرة في لحظة اقتراب المهلة الدستوريه لانتخاب رئيس للجمهورية، مشيراً إلى أن هذا لا يعفي المعنيين من الإقلاع عن لعبة استنزاف الوقت، لعدم تشكيل حكومة عتيدة.

وفي ما يخص ترسيم الحدود البحرية، أكدت "أمل" في بيان عقب اجتماعها الدوري، أن تشكيل موقف لبنان الموحد حصناً منيعاً يحمي ثروات لبنان، ويمنع سرقتها أو التسلل إلى محاولة تمييع أو تطبيع مبطنة، بعناوين وتسريبات إسرائيلية معروفة الأهداف والغايات لإثارة البلبلة. كما رأى أن اللبنانيين بحاجة إلى رسم خارطة إنقاذ للوطن، لحل الأزمات الاقتصادية والمالية والسياسية، مشدداً على أهمية العمل الفوري لكل الوزارات المعنية لجم هذه الظاهرة المتفلتة.

كما تطرقت "أمل" إلى ما يحدث على الساحة الفلسطينية، قائلةً إن إسرائيل مستمرة بمشروعها العدواني والاقتلاعي ضد الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاعتداءات المتكررة على قطاع غزة ومناطق الضفة الغربية تؤكد هذه النزعة العدوانية.