"أمل" تدعو المسؤولين لإنجاز الاستحقاق الرئاسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
"أمل" تدعو المسؤولين لإنجاز الاستحقاق الرئاسي

 تمنى المكتب السياسي لحركة "أمل" في بيان، مع حلول شهر رمضان المبارك، أن تفيض خيرات هذا الشهر وأجواءه الإيمانية والروحانية أمناً وسلاماً على اللبنانيين، وتمكن الجميع من أداء فريضة الصوم عند المسلمين، وهو ما يتزامن مع الصوم الكبير لدى المسيحيين.

ودعت "أمل" المسؤولين والمعنيين إلى استلهام معاني وقيم هذا الشهر رأفة بالعباد وحفظاً لمصالح البلاد، والإقدام على إنجاز ما ينتظره المواطنون على صعيد الاستحقاقات الدستورية، بدون انتظار المتغيرات الإقليمية، "حيث لا خيار إلا بلقاء وحوار ووفاق العناصر الداخلية في الوطن، بعيداً عن لعبة الاستنزاف".
 
وشددت الحركة على أن تقوم الأجهزة المعنية بمنع قوى الاحتكار والتجار والمستوردين والمتحكمين الكبار بأسعار السلع من رفع الأسعار للمواد الغذائية، خاصة في ظل عدم قدرة أصحاب الشأن على لجم العصابات التي تقف وراء ارتفاع أسعار الدولار.

ولفتت إلى أن الانفراجات التي طرأت في الإقليم وعودة سوريا إلى أن تكون بلداً أساسياً ومركزياً ومعافى في المنطقة، " دفع إسرائيل إلى الاستمرار في استهداف سوريا والمقاومة، وأن آخر فصول إجرامه، إقدامه على اغتيال علي رمزي الأسود، الذي ارتقى شهيداً على درب فلسطين".