10 شهداء و80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على غزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أغسطس 2022 آخر تحديث: السبت، 06 أغسطس 2022
10 شهداء  و80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على غزة

 أعلن الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم أنه أطلق حملة عسكرية تستهدف ​حركة الجهاد الإسلامي​ في قطاع غزة، تحت اسم "الفجر الصادق". وأشار المتحدث باسمه أفيخاي أدرعي إلى أن الجيش نفذ سلسلة غارات جوية على القطاع. 

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ الجيش يستهدف الآن مواقع لحركة "الجهاد الإسلامي" ، وأشارت إلى وجود تعليمات لسكان البلدات والمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة بالبقاء قرب الملاجئ.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة سقوط 8 شهداء بينهم طفلة، و80 جريحاً في القصف الإسرائيلي. وأشار متحدث باسم حركة الجهاد إلى اغتيال قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس تيسير الجعبري.

ويأتي ذلك، في ضوء تقييمات إسرائيلية بوجود تصعيد وتوتر عند حدود غزة، بعدما قامت القوات الإسرائيلية خلال الأسبوع الحالي باعتقال القائد في حركة "الجهاد" بسام السعدي، من ​مخيم جنين​ في ​الضفة الغربية​، وهي العملية التي أعلنت على إثرها "​سرايا القدس​" الجهوزية والاستنفار العام، للرد على الاعتقال.

يُذكر أنّه في وقت سابق من اليوم، صرح وزير الأمن الإسرائيلي ​بيني غانتس​، أنه يقول لأعداء إسرائيل ولقادة ​حركة حماس​ والجهاد، إن وقتهم محدود وسيتخلص من التهديد بشكل أو بآخر.

ومن جهةٍ أخرى، أشار المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إلى أن العدو الإسرائيلي هو من بدأ التصعيد على المقاومة في غزة، وارتكب جريمة جديدة، وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها. وشدد برهوم على أن المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكناً القبول باستمرار هذا الوضع على ما هو عليه. وأكد أن المقاومة الباسلة ستدافع عن شعبها وأهلها في القطاع وبكل ما تملك، وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه كما هزمته في كل المعارك وفي كل الساحات، وفي مقدمتها هذه المعركة أيضاً، داعياً كل الساحات إلى أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين.