مودع مسلح يقتحم مصرفاً في الحمرا

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
مودع مسلح يقتحم  مصرفاً في الحمرا

شهد مصرف "فيدرال بنك" في منطقة الحمرا،  عملية احتجاز للموظفين والزبائن بقوة السلاح من قبل أحد الزبائن، وذلك بهدف الضغط للحصول على أمواله المودعة في المصرف.

وفي التفاصيل، أن المودع بسام الشيخ حسين دخل المصرف، وطالب بتسليمه وديعته البالغة نحو 200 ألف دولار ، حاملاً سلاحاً حربياً ومادة شديدة الالتهاب، ومهدداً بإشعال نفسه وكل الحاضرين. كما أشهر سلاحه بوجه مدير الفرع، وسط حالة من الذعر، وسمح لأحد المحتجزين بالخروج بسبب حالته الصحية السيئة.

وقد جرت محاولات صعبة للتفاوض مع الرجل، فيما فرض الجيش وقوى الأمن الداخلي طوقاً أمنياً في المكان، الذي وصلت إليه مجموعة من فوج الإطفاء. كما وصل عشرات المودعين للتضامن مع بسام الشيخ حسين، الذي عُلم أنه يقطن في منطقة الأوزاعي.

وأفادت "جمعية المودعين اللبنانيين" بأن والد المودع المسلح موجود في المستشفى، ويحتاج علاجه إلى 50 ألف دولار. وذكر رئيس الجمعية حسن مغنية أن الشيخ حسين كلفه بالتفاوض باسمه للحصول على 210 آلاف دولار، وهو مبلغ يشكل كامل وديعته. 

وبدوره، لفت رئيس اتحاد نقابة موظفي المصارف جورج الحاج، إلى أنّ كل ما تريده النقابة هو انتهاء هذه الحادثة بسلام، موضحاً أنّها لن تلجأ للإضراب لأنّه لا يقدم ولا يؤخر، وكشف أنه سيجري محادثات مع وزارة الداخلية، بهدف تأمين الحماية للمصارف.