إنارة نفق جسر الرينغ من جديد

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
إنارة نفق جسر الرينغ من جديد

أضاءت محافظة بيروت وبلديتها نفق جسر الرينغ الذي يصل منطقة ميناء الحصن بالأشرفية من الجهتين، والمعروف باسم "نفق فينيسيا"، بالتعاون مع فندق فينيسيا وجمعية "إرادة" والمدير العام لشركة IMG.
وقال المحافظ مروان عبود، في تصريح للمناسبة إن "النفق هو شريان حيوي من شرايين بيروت تم إطفاؤه منذ بداية الأزمة، لأن كلفة إنارة أنفاق بيروت كانت تصل إلى مئات آلاف الدولارات، لكن هذا الواقع هدد السلامة العامة، الأمر الذي دفعنا لابتكار وسائل جديدة تؤدي إلى تخفيف الإنفاق من المال العام وإلى توفير ما تبقى من هذا المال". 
وتابع: "اليوم، نحن في صدد إنارة نفق فينيسيا، بحيث قدم فندق فينيسيا الطاقة الكهربائية، وجمعية إرادة التي تضم نخبة من خيرة أبناء بيروت قدمت الكابلات والتكاليف اللازمة للعملية، وعمل مهندسي بلدية بيروت ومتبرعون آخرون على المؤازرة التقنية والفنية". وأكد أن "هذا يدل على صعوبة المرحلة التي نجتازها، لكنني أعد إخواننا في بيروت بأنني بالتعاون مع المجلس البلدي ورئيسه، سوف نبقى نسهر على سير المرافق العامة، والعمل باللحم الحي، لتأمين جميع حاجات أبناء بيروت في هذه المرحلة".
وأشار إلى "أننا سوف ننتقل في الأسابيع المقبلة  إلى شوارع وأنفاق أخرى في بيروت، بحيث سنعيدها إن شاء الله إلى وضع مقبول ليلاً،  بما سيساهم في طمأنة الناس وتحقيق مستوى الحرية في بيروت". وقال إنه "على استعداد للتعاون مع جميع المخلصين من أبناء العاصمة من دون أفضلية لأحد".