دعوى قضائية جديدة على "تويتر"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
دعوى قضائية جديدةعلى "تويتر"

أزمة جديدة تواجه شركة "تويتر" بعد موجة من المشاكل التي تواجهها الشركة خاصة بعد استحواذ إيلون ماسك عليها. وفي هذا السياق، أقامت California Property Trust ، مالكة المبنى الذي يضم المقر الرئيسي لشركة "تويتر" دعوى قضائية على شركة التواصل الاجتماعي المملوكة لماسك لعدم دفعها الإيجار البالغ 136.250 دولار.

ووفقاً لتقرير لـ The Verge، الذي أوردته وكالة بلومبرغ ونقلته شبكة "سي إن بي سي" الأميركية، أخطرت الشركة، "تويتر"، في 16 كانون الأول 2022 بأنها ستتخلف عن إيجارها للطابق 30 من مبنى Hartford - الواقع في 650 California Street في سان فرانسيسكو - إذا لم تدفع إيجارها المستحق في غضون 5 أيام. وفي شكوى تم تقديمها هذا الأسبوع إلى المحكمة العليا لمقاطعة سان فرانسيسكو، قالت California Property Trust إن "تويتر" لم تمتثل للأمر.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز في 13 كانون الأول 2022، توقفت "تويتر" لأسابيع عن دفع الإيجار في جميع مكاتبها العالمية لتوفير التكاليف. وتواجه الشركة أيضاً دعوى قضائية لعدم دفع 197.725 دولاراً مقابل رحلات الطيران التي قام بها ماسك خلال أسبوعه الأول في رئاسة "تويتر".

خلال الفترة الزمنية نفسها، نُشرت تقارير أفادت بأن ماسك أحضر أكثر من 6 محامين من SpaceX لدعم الفريق القانوني لـ"تويتر".

وفي إطار الرد على احتمال إفلاس الشركة بعد تداول الخبر سابقاً، قال مالك "تويتر" ، إن إفلاس الشركة لم يعد وشيكاً لأن النفقات أصبحت الآن تحت السيطرة.