احذروا لوحة "الكيبورد" المليئة بالجراثيم

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
احذروا لوحة "الكيبورد" المليئة بالجراثيم

تحمل لوحات المفاتيح "الكيبورد"، التي يعمل عليها كثيرون لساعات طويلة في اليوم، انتشاراً كبيراً للجراثيم ما يصل إلى ثلاثة أضعاف ممّا هو موجود في مقاعد المرحاض.

وأكّدت دراسة تم نشرها في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن لوحة المفاتيح تحتوي في المعدل على نفس الجراثيم الموجودة في سلة المهملات بالمطبخ. كما تكون فأرة الكمبيوتر أكثر قذارة من حصيرة الباب.

ويبدي الكثيرون قلقهم من هذا الموضوع، وبالذات أولئك الذين يمضون ساعات طويلة على مكاتبهم يومياً، ويأكلون ويشربون عليها. كما تم أخذ عينات من 10 عناصر في المكاتب في أماكن عدة في بريطانيا، بما يشمل لوحة المفاتيح والفأرة، وجرت مقارنتها بالأدوات المنزلية المعروفة بانتشار الجراثيم فيها مثل مقاعد المراحيض. وأشارت النتائج إلى أن متوسط عدد الجراثيم يبلغ 21 ألف جرثومة في كل بوصة مربعة على طاولة المكتب، في حين وصل العدد في لوحة المفاتيح إلى 3295 جرثومة في كل بوصة مربعة. كما احتوت الفأرة على 1676 جرثومة، بينما احتوى الهاتف بالمكتب على أكثر من 25 ألف جرثومة.

وأجرى الدراسة موقع "فاستشوتس" البريطاني، وشددت متحدثة باسمه على ضرورة التفكير بعد العودة من المكتب إلى المنزل في أمر نظافة المكاتب بشكل جدي.