الأمن العام يعاود إصدار الجوازات على المنصة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
الأمن العام يعاود إصدار الجوازات على المنصة

أعلنت المديرية العامة للأمن العام إعادة العمل بالمنصة الخاصة بحجز مواعيد لتقديم طلبات إنجاز جوازات السفر اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد توقف المنصة عن العمل بتاريخ 27/4/2022 حيث بلغت في حينها الحجوزات المسجلة على المنصة تساوي عدد جوازات السفر المتوفرة في المديرية. وأشارت إلى أنها اتخاذها إجراء للحفاظ على حق المواطن من جهة واحترام مبدأ الشفافية في عمل الإدارة من ناحية أخرى، لجهة عدم إعطاء مواعيد جديدة لأشخاص لا تتوفر لهم جوازات السفر عند استحقاق الموعد المسجل لهم على المنصة.

وأكدت المديرية العامة للأمن العام أنها من أجل تأمين جوزات السفر، أنهت الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة، واستكملت الملف مع الإدارات الرسمية المعنية منذ شهر تموز من العام الماضي، وقامت بالمتابعة الحثيثة مع المعنيين في الدولة لتحويل قيمة العقد إلى الشركة المتعاقدة، والموقع معها العقد منذ مطلع العام 2021، وأفادت ب"أننا تبلغنا يوم أمس في 9/6/2022 تسلم الشركة الأجنبية الحوالة المالية المحولة لها".

وطالبت المديرية  المواطنين الذين ليسوا بحاجة ملحة إلى جواز سفر، بعدم التهافت على حجز مواعيد ليتسنى لمن هم بحاجة ماسة للحصول عليه، مشيرةً إلى أنه مع بدء سريان تنفيذ العقد لطباعة جوازات سفر جديدة، فإن هذه الجوازات ستكون مؤمنة لمن يطلبها كونها حقاً لهم .