"الضمان" يعاود دفع التقديمات الاجتماعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
"الضمان" يعاود دفع التقديمات الاجتماعية

أشار المكتب الإعلامي للمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في بيان، إلى  أن الصندوق سيعاود دفع التقديمات الاجتماعية والصحيّة للمضمونين بشكل طبيعي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما توقّف لفترة قصيرة بهدف إتمام المطابقات الحسابية السنوية. 

وأصدر كركي قراراً حمل الرقم 24، قضى بإعطاء المكاتب الإقليمية والمحلية سلفات مالية بلغ مجموعها حوالي 13.4 مليار ليرة لتمويل المكاتب دوريًّا (كل 15 يوماً)، فيما ستخصصّ هذه السلفات لتسديد تقديمات فرعي المرض والأمومة والتعويضات العائلية وقسم من المضمونين الاختياريين، ولاسيّما للمضمونين الذين يعانون من أمراض مستعصية وسرطانية، باعتبار أن أيّ تأخير في هذا المجال يعرّض أمنهم الصحّي للخطر. وشكر الدولة ووزارة المالية خاصةً لتسديدها مبلغ 1225 مليار ليرة خلال العام 2022. 

وبشّر اللبنانيين بأن هذه الأموال سوف تسلك المسار الصحيح عبر تخصيصها لتأمين التمويل اللازم لإعادة النظر بمساهمة الصندوق في الفاتورة الدوائية والاستشفائية، كذلك الأموال التي سوف ترد بشكل إضافي إلى خزينة الصندوق بسبب الزيادة على الأجور التي أعلن عنها أخيراً وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم بعد اجتماع لجنة المؤشر الجمعة الماضي.

وجدّد كركي تعهّده بالقيام بكل الخطوات والتدابير التي من شأنها تأمين رعاية صحية واجتماعية لائقة للمضمونين الذين يشكلون ثلث الشعب اللبناني.