سرور: أزمة الخبز انحسرت في كافة المناطق

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2022
سرور: أزمة الخبز انحسرت في كافة المناطق

طمئن أمين سرّ نقابة الأفران في بیروت وجبل لبنان ناصر سرور، اليوم، أنّ أزمة الخبز انحسرت في كافة المناطق اللبنانية وستشهد الساعات المقبلة نهاية الأزمة بشكل كلي مع استلام الأفران حصص الطحين  كاملة عبر جداول صدرت من الوزارة مباشرة للمطاحن كما كانوا قد طالبوا سابقاً كنقابة أفران.

وفي حديث صحفي، شدّد سرور على أنّ تحقيق الخطوة الأولى يعتبر من أهم عناصر حلّ الأزمة، مشيراً إلى أنّه عندما تستلم الأفران الطحين وتصدر وزارة الاقتصاد تسعيرة عادلة لربطة الخبز حسب ارتفاع وانخفاض سعر صرف الدولار  والمواد الأوليّة لا تتوقف الأولى عن توزيع الخبز أو بيعه في الصالات.

وأوضح أنّ نقابة الأفران أدانت بشدة ما يحصل اليوم من عملية احتكار وبيع لربطة الخبز في السوق السوداء وتطلب من الأجهزة الأمنية توقيف كل من يثبت تورطه وإحالته إلى القضاء المختص لأن الأفران تلتزم بالسعر والوزن الرسمي الصادر عن وزارة الاقتصاد، معتبراً أنّ الأفران بأغلبيتها لم تحتكر ولم تعلن الإضراب ولم تقفل الأبواب بوجه شعبها.

وناشد سرور وزارة الاقتصاد لفتح كلّ الاعتمادات الموجودة في مكاتبها وتحويلها إلى مصرف لبنان بعد توقيعها من وزير المال. كذلك، طالب الوزارة باعتماد آلية منتظمة لاستيراد القمح كي لا يتكرر سيناريو  أزمة الستين يوماً لأن هناك زحمة سفن في مرافئ أوكرانيا ويوجد عدة بواخر جاهزة للانطلاق منذ حوالي شهر تقريباً، خصوصاً لنقل القمح الاكسترا غير المدعوم.

وبدوره شكر الأجهزة الأمنيّة على جهودها، متمنياً أن تبقى بالعزيمة نفسها لأنها أنقذت البلد والأفران من الخراب وحمت رغيف الشعب من الاحتكار والإذلال والسوق السوداء  ولا زالت حتى الساعة تسهر ليلاً نهاراً على متابعة أدق التفاصيل لتصل إلى خاتمة مريحة لا تعيد عقارب الساعة إلى الوراء.