الحوثي: لن نألوَ جهداً في التصدي لمؤامرات أميركا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
الحوثي: لن نألوَ جهداً في التصدي لمؤامرات أميركا

أشار زعيم حركة "أنصار الله" اليمنية، ​عبدالملك بدر الدين الحوثي​، إلى أن الحوثيين يؤكدون وقوفهم إلى جانب شعوب أمتهم في ما تواجهه من تحديات، في العراق وسوريا ولبنان والبحرين وإيران، لافتاً إلى أنهم يؤكدون اعتزازهم بأخوّتهم مع أحرار الأمة وأنهم جزء من محور الجهاد والمقاومة.

وأشار خلال كلمة ألقاها في ذكرى عاشوراء، إلى أنهم لن يألوُوا جهداً في السعي للتصدي لمؤامرات أميركا، مضيفاً أنه بقدر ما يزداد الولاء لأميركا وإسرائيل، سيزداد الحقد على كل من يتصدى لهم من أبناء الأمة. ولفت إلى أنّ مسؤولية الأمة أن تقف مع الشعب الفلسطيني وأن تدعمه.

وكشف الحوثي أنّ "العداء" السعودي الإماراتي وعداء الأنظمة المطبعة للمجاهدين في فلسطين، بات أمراً جلياً اليوم، مؤكداً أنّه في السعودية من الممكن المجاهرة بالولاء لإسرائيل إعلامياً، ولكن لو جاهر أحد بموقفه المساند للمجاهدين في فلسطين فهو معرض للسجن، كما اعتبر أنّ فتح أجواء ​مكة​ والمدينة أمام الصهاينة واليهود في الوقت الذي تُغلق فيه أجواء اليمن أمام الشعب اليمني حالة تبين طبيعة الاصطفافات.

وعلى الصعيد اليمني، أوضح أنه ينصح تحالف العدوان  "​التحالف العربي​"  باغتنام فرصة الهدنة للخروج من مأزقهم وإنهاء العدوان والحصار والكف عن مؤامراتهم، موضحاً أنّ هدف الحوثيين المنشود هو إنهاء العدوان والحصار وأنه عليهم الأخذ بكل أسباب النصر والقوة والحذر من كل المؤامرات.