روسيا: مئات القتلى في صفوف القوات الأوكرانية والمرتزقة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
روسيا: مئات القتلى في صفوف القوات الأوكرانية والمرتزقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم،  قتل مئات العناصر من القوات الأوكرانية بينهم عدد كبير من المرتزقة الأجانب. وصرح المتحدث باسمها إيغور كوناشينكوف، أن هذه القوات  تواصل تكبد خسائر فادحة. وأضاف أن قصفاً نفذته القوات الجو-فضائية الروسية بأسلحة عالية الدقة على مباني مصنع "ميغاتكس" للزنك في منطقة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث قتل حوالي 80 مرتزقاً بولندياً، وتم تدمير 20 مركبة قتالية مدرعة، و8 قاذفات صواريخ غراد متعددة.

كذلك تم القضاء على أكثر من 300 جندي أوكراني، بالإضافة إلى تدمير 35 وحدة من الأسلحة الثقيلة في منطقة نيكولاييف في يوم واحد.

 واستهدف سلاح الجو الروسي وقوات المدفعية والصواريخ ،أمس، نقاط تمركز للجيش الأوكراني والمعدات العسكرية في 284 منطقة، وتم تدمير مستودعين للذخيرة وأسلحة صاروخية ومدفعية في منطقة بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إن الضربات الجوية وقوات الصواريخ والمدفعية، تمكنت من القضاء على أكثر من 780 عنصراً من القوميين الأوكران، و8 دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى.

إلى ذلك دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 21 مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة بجمهورية لوغانسك الشعبية ومقاطعتي خاركوف وخيرسون.