روسيا: أوكرانيا خرقت الهدنة 15 مرّة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 يناير 2023
روسيا: أوكرانيا خرقت الهدنة 15 مرّة

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن أوكرانيا خرقت الهدنة 15 مرة، مشيرةً إلى أن كييف قصفت مناطق سكنية في دونباس، ومواقع عسكرية تابعة لموسكو، "رغم التزام القوات الروسية بقرار وقف إطلاق النار". ولفتت إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت 4 قذائف هاون على مواقع روسية على محور كراسني ليمان، وشنّت 3 هجمات بالمدفعية على منطقة بيلغوروفكا، في جمهورية لوغانسك الشعبية. 

وبهذا الصدد، أشار الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إلى أن بلاده واصلت قبل بدء سريان الهدنة، العمليات الهجومية على محور دونيتسك، واستمرت المعالجة النارية لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية هناك. ولفت إلى أن خسائر كييف بلغت خلال 80 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، وتدمير دبابتين، و3 مركبات قتالية للمشاة، و5 سيارات.

أما في دونيتسك، أعلن كوناشينكوف تصفية أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير دبابة واحدة، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين في اتجاه كوبيانسك. وفي كراسنو ليمانسكي، قال إن الضربات الجوية ونيران المدفعية هزمت مجموعتين هجوميتين لأوكرانيا في بلدة يامبولوفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، مؤكداً تدمير 3 "مجموعات تخريبية واستطلاعية" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مستوطنات تشيرفونايا ديبروفا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية وسيريبريانكا وغريغوروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وكانت موسكو قد أعلنت وقف إطلاق النار مؤقتاً لمدة 36 ساعة على طول خط المواجهة العسكرية مع أوكرانيا، بسبب الأعياد.