روسيا: مقتل 20 "داعشياً" في درعا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
روسيا: مقتل 20 "داعشياً"  في درعا

أشار الضابط الروسي الميجر جنرال أوليغ إيغوروف،إلى أنه في ساعة متأخرة من مساء الأحد، قتلت القوات الروسية والسورية  20 متشدداً إسلامياً بعملية في محافظة درعا جنوب سوريا، بينهم مسؤولون عن تفجير حافلة للجنود.

وقال إيغوروف إن المجموعة الروسية المعنية بالتفاعل مع الوحدات الأمنية التابعة للقوات المسلحة السورية قامت بعملية خاصة في بلدة جاسم لتصفية مقاتلي تنظيم "داعش". وأضاف أن من بين القتلى في العملية منظم الهجوم على الحافلة وآخرين مرتبطين بعمليات التنظيم في درعا ومحافظة الرقة.

وكان الهجوم على الحافلة أحد أكثر الهجمات دموية التي تستهدف قوات الحكومة السورية منذ شهور. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم كما لم يصدر أي تعليق من السلطات السورية.

على صعيد آخر،قال سكان ومقاتلون من المعارضة إن الهدوء ساد أمس، في شمال غربي سوريا الخاضع لسيطرة قوات المعارضة بعد يوم من هدنة تم التوصل إليها بوساطة تركيا، وأنهت اشتباكات دامية بين فصائل متناحرة، كانت تهدد باندلاع حرب داخلية أوسع بين معارضي حكم الرئيس بشار الأسد.

وأرغمت الجماعة الرئيسية للمقاتلين المتشددين (هيئة تحرير الشام)، التي أدرجتها الولايات المتحدة وتركيا وغيرهما ضمن التنظيمات الإرهابية، فصائل من الجيش الوطني المعارض المدعوم من تركيا على قبول اتفاق  يوم السبت وسّع قبضتها في آخر معقل رئيسي لقوات المعارضة.

وبموجب الاتفاق المبدئي، سحبت "هيئة تحرير الشام" قواتها من مدينة عفرين شمال محافظة حلب والتي دخلت إليها يوم الخميس الماضي، مقابل تعهد خصومها بالعمل نحو إنشاء إدارة مدنية موحدة تحقق الاستقرار وتنهي الفوضى.