السفير الكويتي: لا حظر على مجيء الكويتيين إلى لبنان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
السفير الكويتي: لا حظر على مجيء الكويتيين إلى لبنان

أكّد رئيس الجمهوريّة ميشال عون، عمق العلاقات الأخويّة التي تربط بين لبنان ودولة الكويت، مشدداً على "وقوف المسؤولين الكويتيين دائماً إلى جانب لبنان لا سيما في الظروف الصعبة التي مرّ فيها الشعب اللبناني".

وشدّد عون على أنّ "لبنان يسعى إلى أفضل العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي"، متمنياً  لها "دوام الأمن والاستقرار والتقدم". 

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله اليوم في بعبدا، سفير الكويت عبد العال سليمان القناعي في زيارة وداعيّة لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان التي دامت 15 عامًا، حيث منحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر. وشكر السفير القناعي للرئيس عون تكريمه، متمنيًا للبنان مستقبلاً أفضل، ونهاية للمعاناة التي يعيشها اللّبنانيّون.

وبعد اللقاء قال السفير القناعي "تشرفت اليوم بلقاء فخامة رئيس الجمهوريّة ميشال عون في زيارة وداعيّة تأتي بعد خدمة 15 عاماً في هذا البلد الشقيق،" مؤكداً أنّه سيُعيَّن سفير جديد للكويت في لبنان فور اكتمال التشكيلات الدبلوماسيّة التي يجريها وزير الخارجيّة الكويتي الشيخ ناصر محمد الصباح.

ولفت إلى أنّه قد تبلّغ من قبل طيران الشرق الأوسط والخطوط الجويّة الكويتيّة بأنّه ستضاف بدءًا من الشهر المقبل المزيد من الرحلات إلى لبنان لكثرة الطلب عليها من السياح، نافياً وجود أي حظر على مجيء الكويتيين إلى لبنان.

وختم سفير دولة الكويت قائلاً  "بإذن الله سيكون صيفاً واعداً ومشرقاً من الناحية السياحيّة كما من الناحية الأمنيّة".