محفوض: يجب حظر منظمة "حماس" وطردها من لبنان

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
محفوض: يجب حظر منظمة "حماس" وطردها من لبنان

عقد رئيس حزب "حركة التغيير" المحامي إيلي محفوض، مؤتمراً صحفياً تناول فيه قضية إطلاق صواريخ من الجنوب على يد عناصر حماس الفلسطينية، في حضور المنسق العام للجبهة السيادية من أجل لبنان كميل جوزف شمعون وعضو الأمانة العامة للجبهة جو ضو.

وقال محفوض: "كلما زار لبنان عناصر من منظمات مدعومة من إيران تتوتر الأجواء"، داعياً السلطات اللبنانية الممثلة حالياً بالحكومة إلى اجتماع طارئ لاتخاذ قرارات لحماية السلم اللبناني وحظر نشاطات حماس على كافة الأراضي اللبنانية، وإبعاد كافة عناصرها وإقفال كافة مراكزها ومكاتبها القائمة في لبنان.
وسأل محفوض: "كيف يقنعنا حزب الله بعدم علمه المسبق بمن ينصب أكثر من 40 صاروخاً، فكيف قامت تلك المنظمة وبوضح النهار بزرع مثل تلك الصواريخ بدون علمه؟ لا شيء اسمه حماس في الجنوب أو حتى بأي منطقة من لبنان بمعزل عن حزب الله".
وأعلن أنه "سنتقدم بشكوى جزائية أمام القضاء اللبناني المختص ضد المنظمة المسلحة المسماة حماس الفلسطينية التي مع ما ارتكبته انطلاقاً من الأراضي اللبنانية تكون قد عرضت لبنان وشعبه للأخطار، على أن يشمل التحقيق كل المتورطين والمحرضين والذين كانوا على معرفة مسبقة بعملية إطلاق الصواريخ ولم يبلغوا السلطات اللبنانية"، لافتاً إلى أن استمرار حزب الله بدوره الحاضن والمشجع يضعه في خانة واحدة مع أعداء لبنان الخارجيين.
 
وختم محفوض مؤكداً أن "هوية الرئيس المقبل لا بد وأن تكون شخصية سيادية كيانية وهذه الصفات حتماً لا تتوافق مع مرشحي حزب الله وأعوانه.