السفير الصيني: سنواصل دعم سيادة لبنان

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
السفير الصيني: سنواصل دعم سيادة لبنان

وجّه السفير الصيني تشيان مينجيان، كلمة إلى اللبنانيين في الذكرى الـ73 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. مشيراً إلى أن بلاده نجحت في التعامل مع التحديات المختلفة والحفاظ على استقرار الأساسيات للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بأكبر قدر ممكن، إذ بذلت الصين قُصارَى جهودها للتغلب على تداعيات جائحة كورونا.

وأشار مينجيان إلى أن الصين والدول العربية شركاء استراتيجيون للتعاون الشامل والتنمية المشتركة والتوجه المستقبلي. وأكد استمرار التعاون العملي الصيني-العربي في مختلف المجالات في التعمق والترسيخ. 

وذكّر أنه في تشرين الثاني من العام الماضي، احتفلت الصين ولبنان بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفي هذا العام، يتقدم التعاون الثنائي بثبات في السياسة والاقتصاد والتجارة والثقافة والصحة والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والرياضة وغيرها من المجالات.

وأكد أن بلاده ستواصل  دعم سيادة لبنان واستقلاله وسلامة أراضيه كالمعتاد، والمشاركة الفعّالة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، وتقديم ما في وسعها من المساعدات إلى الجانب اللبناني في إطار التعاون الثنائي والتعاون الجماعي الصيني العربي، وتقديم مساهمة أكبر للحفاظ على السلام والتنمية في لبنان والمنطقة.

وختم: "أود أن أجدد الشكر الجزيل لجميع الأصدقاء اللبنانيين على اهتمامهم بالصين ومتابعة أحوالها، وأشكر الأصدقاء اللبنانيين والمواطنين الصينيين في لبنان على مساهمتهم في توطيد الصداقة الصينية اللبنانية وتعزيز التعاون القائم على المنفعة المتبادلة بين البلدين. وأتمنى لكم موفور الصحة والعافية والنجاح والتوفيق! كما أتمنى للمواطنين الصينيين عيداً وطنياً سعيداً وكل عام وأنتم بخير".