الصدر: على مجلس القضاء حل البرلمان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
الصدر: على مجلس القضاء حل البرلمان

ناشد زعيم ​التيار الصدري​ في ​العراق​ ​مقتدى الصدر​، مجلس القضاء الأعلى اتخاذ قرار بحل البرلمان في موعد أقصاه نهاية الأسبوع المقبل، مؤكداً أن حل البرلمان لا يتطلب عقد جلسة لإقرار ذلك. وأشار إلى أنه على القضاء التدخل وتكليف رئيس الجمهورية بتحديد موعد ​انتخابات​ مبكرة ومقيدة بشروط يعلنها لاحقاً.

ولفت الصدر، إلى أنه في انتظار تدخل القضاء العراقي ستتواصل الاعتصامات، وسيكون للمحتجين موقف آخر إذا خذل الشعب مجدداً. وتمنى على القضاء العراقي التدخل ومراعاة مصلحة الشعب رغم ما يتعرض له من ضغوط سياسية وأمنية.

وكان زعيم التيار الصدري قد دعا الأربعاء الماضي إلى حل البرلمان وإجراء ​انتخابات​ نيابية مبكرة، وأشار إلى أنه لن يكون للوجوه القديمة وجود من خلال عملية ديمقراطية انتخابية مبكرة بعد حل البرلمان، واعتبر أن الشعب العراقي سئم الطبقة الحاكمة برمتها، وعلى المعتصمين البقاء والاستمرار في ​اعتصامهم إلى حين تحقيق المطالب مضيفاً أن  الإصلاح لا يأتي إلا بالتضحية، وهو على استعداد تام للشهادة، وأنه ليس طالب سلطة وليس عنده مغانم شخصية، ولكنه يطلب الإصلاح.

يذكر أن أنصار التيار الصدري​، كانوا قد نفذوا اعتصاماً داخل مبنى ​البرلمان العراقي​، تنديداً بتسمية "الإطار التنسيقي" مرشحاً لرئاسة الحكومة، يعتبرونه مقرباً من رئيس الحكومة الأسبق ​​نوري المالكي​​، خصم الصدر السياسي.