القوات الإسرائيلية تقتل فتى فلسطينياً

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
القوات الإسرائيلية تقتل فتى فلسطينياً

استشهد فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة سلواد  بالضفة الغربية، كما أعلنت مصادر فلسطينية فجر اليوم.

وأفادت مصادر أمنية  أن الفتى محمد عبد الله حامد (16 عاماً) توفي متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من شارع يستخدمه الإسرائيليون على أطراف البلدة.

وذكر مصدر في بلدية سلواد  أن الفتى الفلسطيني كان بالقرب من طريق يؤدي إلى مستوطنة عوفرة المجاورة لسلواد عندما أصيب بالرصاص .

الرواية الإسرائيلية

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن فلسطينيين تجمّعوا بالقرب من سلواد، مشيرةً إلى أن عدداً من المشتبه بهم رشقوا بحجارة سيارات المدنيين المارة على الطريق 60 (أحد الطرق الرئيسية عبر الضفة الغربية المحتلة) مما عرضهم للخطر،مضيفةً أن الجنود في الموقع قاموا باعتقالات عبر الإجراءات العملية المتبعة عادة وباستخدام الذخيرة الحية كوسيلة أخيرة.وقال الجيش الإسرائيلي إن فلسطينياً أصيب بجروح من دون ذكر تفاصيل.

فتح تنعى الشهيد

ونعت حركة فتح التي يرأسها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بيان، الفتى حامد. ونشرت في بيان وزّع بشكل ملصقات: " قمر من سلواد يلتحق بموكب الشهداء اليوم".

وتقع بلدة سلواد إلى الشمال من مدينة رام الله. وعلى بعد أمتار منها تقع مستوطنة عوفرة الإسرائيلية إلى جانب معسكر للجيش الإسرائيلي.

وكثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ نهاية شهر آذار/مارس عملياتها في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، بعد سلسلة من الهجمات نفذها فلسطينيون وعرب إسرائيليون في إسرائيل والضفة الغربية قُتل فيها 19 إسرائيلياً.