من مسافة صفر.. جندي إسرائيلي يعدم فلسطينياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 03 ديسمبر 2022
من مسافة صفر.. جندي إسرائيلي يعدم فلسطينياً

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام جندي إسرائيلي بإعدام شاب فلسطيني بعد إطلاقه النار عليه من مسافة صفر، مساء اليوم في حوارة قرب نابلس المحتلة.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن جندياً من حرس الحدود، أصيب بعملية طعن في منطقة حوارة شمال الضفة الغربية.  وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب الذي أطلق الجندي الإسرائيلي الرصاص عليه بشكل مباشر. وفي التفاصيل التي ذكرها الإعلام الإسرائيلي، "حاول فلسطيني خطف سلاح جندي من حرس الحدود، ثم قام بطعنه في عنقه، فأطلق الأخير النار من سلاحه على المنفذ".

ومنع الجيش الإسرائيلي المواطنين ومركبات الإسعاف من إسعاف الشاب، بحسب الإعلام الفلسطيني، الذي نقل عن شهود عيان أن المواجهات اندلعت في المكان وسط إطلاقٍ كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جهته اعتبر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف قانوع، أن "الجريمة الصهيونية البشعة التي ارتكبها أحد جنود الاحتلال بإعدام شاب بدم بارد في حوارة قضاء نابلس، تعكس السلوك العدواني والفاشي للاحتلال وجيشه". وأكد أنّ "تصاعد جرائم الاحتلال الصهيوني وآخرها هذه الجريمة البشعة في نابلس، ستُقابل بمزيدٍ من المقاومة والانتصار لدماء الشعب وسيدفع العدو ثمن جرائمه".