كييف تتعرض لقصف عنيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
كييف تتعرض لقصف عنيف

أشارت تقارير إعلامية صباح اليوم إلى دوي انفجارات عدة في العاصمة الأوكرانية كييف، فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر تصاعد أعمدة دخان في المدينة.

ووقعت ثلاثة انفجارات قوية، وكان دويها مسموعاً في مناطق عدة بالعاصمة. وأكد عمدة كييف فيتالي كليتشكو وقوع انفجارات في منطقة شيفتشينكوفسكي وسط العاصمة. وفي وقت لاحق أفاد بأن الصواريخ استهدفت بنية تحتية حساسة  وخلفت إصابات.

من جهةٍ أخرى، أشار مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون غيراشنكو، إلى أن صاروخاً سقط في شارع فلاديميرسكايا، حيث يقع مقر جهاز أمن الدولة، كما يقع بالقرب منه مكتب الرئاسة الأوكرانية.

وأعلنت سلطات كييف وقف حركة المرور في مترو الأنفاق في المدينة، مضيفةً أن جميع محطات المترو ستستخدم كملاجئ. وأكدت وسائل إعلام أوكرانية، أنه من المحتمل أن يكون مكتب الرئيس ​الأوكراني​ فولوديمير زيلينسكي، قد دمر في ​كييف​ بقصف صاروخي.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت خدمات الطوارئ الأوكرانية، سقوط قتلى وجرحى نتيجة ثلاثة ​انفجارات​ وسط العاصمة الأوكرانية ​كييف​.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير إعلامية أن سلسلة ​انفجارات​ هزت مدينة ​زابوروجيا​ شرق أوكرانيا​، جراء سقوط عشرات ​الصواريخ​ على مجمع سكني، مشيرةً إلى وقوع قتلى.

وأمس، أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، القضاء على أكثر من 500 جندي أوكراني على مختلف المحاور خلال آخر 24 ساعة، وتدمير مستودع في منطقة ​نيكولايف​ يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ "هيمارس".

من ناحيته، أعلن الرئيس زيلينسكي​ أن هناك جرحى وقتلى في انفجارات في كل ​أوكرانيا​، لافتاً إلى أن "الروس في اليوم الـ 299 للحرب يحاولون تدميرنا ومسح وجودنا من على وجه الأرض"، فيما  أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية أن كييف لن تستسلم أبداً وستواصل القتال.