البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات: لتطبيق التوصيات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات: لتطبيق التوصيات

عقدت بعثة الاتحاد الأوروبي​ لمراقبة الانتخابات في لبنان، طاولة مستديرة مع مختلف المحاورين من السلطات اللبنانية إلى ممثلين من الأحزاب السياسيّة، و​المجتمع المدني​، والمنظمات الدولية ووسائل الإعلام. بهدف اكتشاف الطرق الممكنة لتطبيق​ توصيات البعثة لتحسين العمليّة الانتخابية في البلاد.

وأعلن نائب رئيس البعثة ياريك دوماينسكي، أنه خلال النقاش اليوم حول الطاولة المستديرة، تشاور المحاورون المدعوون من بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات بالتوصيات، لمحاولة تقييم إلى أي مدى وكيفية تطبيق هذه التوصيات في المستقبل القريب، مشيراً إلى أن هذه التوصيات هي أهم مساهمة تقدّمها البعثة للبلد، ونقطة الانطلاق للإصلاحات الانتخابية المحتملة في المستقبل. وشدد على أنّ الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم​ لبنان من أجل إنجاز التوصيات ومن أجل توطيد العمليّات الانتخابيّة وتحسينها في المستقبل.

ورجع ممثلو بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات إلى بيروت​ في الأيام الأخيرة. حيث قدّم رئيس البعثة جورج هولفيني، للعلن التقرير النهائي للبعثة خلال مؤتمر صحافي الاثنين الماضي، بالإضافة إلى تحليل مفصّل للعملية الانتخابية، يشمل 23 توصية.