بلدية بلاط تشتبه بحالة كوليرا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
بلدية بلاط تشتبه بحالة كوليرا

دعا رئيس بلدية بلاط - قضاء جبيل عبدو العتيّق، أهالي البلدة والقاطنين ضمن النطاق البلدي إلى اتخاذ أقصى معايير الوقاية، من خلال تعقيم مياه الصهاريج والمزروعات، وتعزيز سبل النظافة، والإفادة عن كل إصابة عند ظهور عوارض كوليرا كلياً أو جزئياً أو لمجرد الاشتباه بها بنتيجة مخالطة أي شخص مصاب. ويأتي ذلك بعد ورود معلومات عن إصابة بالكوليرا في البلدة.

وأكد العتيّق إجراء البلدية حملة تعقيم واسعة ضمن النطاق البلدي، مشيراً إلى أنها توسعت لتشمل الفحوص المخبرية لمصادر المياه وعينات من المنازل، وقال إن التركيز حالياً على منع تكدس النفايات في الشوارع. وأعلن نية البلدية تفعيل خلية الأزمة التي تولت متابعة تدابير الحماية من جائحة "كورونا"، لافتاً إلى تأهب الأجهزة البلدية لمواجهة أي طارئ. 

وفي السياق نفسه، لاحظ الخبير في الإحصاء نبيل رزق الله، أمس، وجود انتشار سريع لوباء الكوليرا، بحيث ظهر في 16 أو 17 قضاء من أصل 25، مشيراً إلى أن معدل الأرقام في الكوليرا المسجلة والمثبتة أو المشتبه بها، مرتفعة وبلغت 186 حالة يومياً، مقارنة بنسبة أقل مع "كورونا". وشدّد في حديث إذاعي، على ضرورة تكاتف المجتمع المدني وأجهزة الدولة للعمل من أجل ضبط انتشار الكوليرا، كما حصل مع جائحة "كورونا".

كذلك، كانت آخر حصيلة لإصابات كوليرا  أعلنتها وزارة الصحة ، أمس، قد أشارت إلى 10 إصابات، ورفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 400، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة، ورسا العدد التراكمي للوفيات على 17.