وزير الصحة: إصابتان بالكوليرا في لبنان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
وزير الصحة: إصابتان بالكوليرا في لبنان

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض وجود إصابتين بالكوليرا في لبنان وتحديداً في عكار، وتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعاً بالحالات بسبب التفشّي في سوريا، وأوضح أنّ الأدوية متوافرة واللقاح مرتبط بوضع الحالات في البلد.

ولفت الأبيض، خلال مؤتمر صحافي صباح اليوم، إلى أنّ الوزارة تتعاون مع النقابات خصوصاً الأطباء والممرضين من أجل إجراء دورات تدريبية للعاملين الصحيين للوصول إلى الجهوزية الكاملة في حال ارتفاع أعداد حالات الكوليرا. كما أكد أن الوزارة تعزز تقصي الحالات عبر زيارات تقوم بها إلى المناطق التي تعتبر أنه قد يكون فيها حالات أخرى، وأيضاً تقوم بفحوصات لمياه الصرف الصحي، وأصدرت تعاميم للمستشفيات حول الإبلاغ عن أي حالة تشكو من الوباء.

وشدد الأبيض على أن الوزارة قامت بتأمين أدوية لمعالجة هذه الحالات، وتقوم بتوسيع شبكة الفحوصات للتعامل مع أي حالة يوجد شكّ بإصابتها. وأشار إلى أنّه في حالة وجود أي تساؤل أو أي شك بأي حالة يطلب من المواطنين التواصل على الخط الساخن 1787.

وفي سياقٍ آخر، غرد النائب رامي فنج عبر حسابه على "تويتر" مشيراً إلى"ظهور أول حالات الكوليرا في لبنان بعد انتشارها في سوريا"، ودعا إلى العمل على أخذ كل التدابير الوقائية السريعة.