بوشكيان: مصانع الألبان مطابقة للسلامة العامة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
بوشكيان: مصانع الألبان مطابقة للسلامة العامة

لفت وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، إلى أن مصانع الألبان والأجبان، لديها التزامات تجاريّة وأخلاقية تجاه زبائنها في لبنان، وأسواق التّصدير لا تتلاعب بها لأنها تفقد مصداقيتها، وذلك بعد زيارته 3 مصانع في بعلبك، وهي "مزرعة تعنايل" و"سنتر جديتا" في البقاع الأوسط، و"Liban Lait" . 

وأشار بوشكيان إلى أن هذه المنتجات مطابقة للسلامة العامة، والمصانع تلتزم بالمعايير والنّظافة والبيئة، وضمان سلسلة التتبع من المزرعة إلى الطاولة، مروراً بكل المراحل التي تقتضيها من تخزين وتعبئة وتغليف وتبريد ونقل، وكل ما يلزم لتصنيع دقيق وفق المواصفات . 

وأكد بوشكيان أن مصانع الغذاء والألبان والأجبان القانونية في لبنان، ممتازة وجيدة جداً وتنافس دولاً أوروبية وأميركية وآسيوية وعربية وأفريقية، وهي تعمل بإشراف وزارة الصّناعة التي تحقق كل فترة من خلال جولات المهندسين.

وذكر أن مشكلة المشاكل هي المؤسسات والمصانع غير الشرعيّة، لافتاً إلى صعوبة ضبطها ومعرفة عناوينها بغية إقفالها. لذلك يتوجب دائماً الاستعانة بوزارة الداخلية والبلديات عبر مراسلتها والطلب منها الإيعاز إلى المحافظين والبلديات والمخافر كلّ ضمن نطاق إدارته الجغرافية. 

بوشكيان: مصانع الألبان مطابقة للسلامة العامة