بوشكيان: نعمل لإعادة بناء الثقة بين اللبنانيين والدولة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
بوشكيان: نعمللغعادة  بناء الثقة بين اللبنانيين والدولة

أقام سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان حفل استقبال على شرف وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان في دار سكن السفير في باريس لمناسبة زيارته فرنسا وافتتاحه معرض "SIAL"  للمنتجات الغذائية والجناح اللبناني في المعرض.
عدوان
أكد عدوان أن زيارة الوزير  شملت لقاءات سياسية واقتصادية وصناعية، وجولات استكشافية واستطلاعيّة في كبريات نقاط البيع التجارية، حيث أبدى إعجابه بعرض المنتجات اللبنانية، مشيراً إلى أن هذه الزيارة أتت بنجاحها لتؤكّد أهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص، بخاصة في مجال تسويق المنتجات الغذائية، الذي من شأنه أن يعيد لبنان إلى درب النهوض الاقتصادي.
بوشكيان
شكر بوشكيان السفير وطاقم السفارة على نشاطهم وفاعليتهم واندفاعهم في سبيل خدمة اللبنانيين المقيمين في فرنسا، وتعزيز العلاقات السياسية والتبادلية بين البلدين.
واعتبر أن "الجالية اللبنانية في فرنسا هي الأكبر في أوروبا من حيث العدد. أبناؤها فاعلون، متجانسون ومتأقلمون ومنخرطون ومندمجون في المجتمع الفرنسي. أشعرهم الفرنسيون أنهم في وطنهم الثاني، ويعود الأمر إلى العلاقات التاريخية الوثيقة بين لبنان وفرنسا منذ أكثر من 500 عام".

وأشار بوشكيان إلى أنه يعمل على إعادة بناء الثقة وتوطيدها بين مختلف الشرائح اللبنانية والدولة. مشيراً إلى أن يجب أن تميل دفّة الأحداث في لبنان نحو الإيجابية، وتطغى على مسار الأمور والتطوّرات.

وأكد أن المرحلة المستقبلية للبنان تبدو مزدهرة خصوصاً مع انتهاء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية التي تمهّد الطريق أمام عمل الشركات البتروليّة العالمية لاستكشاف ماذا تخبئ الحقول والبلوكات من ثروات نفطيّة وغازية في مياه لبنان الإقليمية والدولية. وتمنّى أن تكون زاخرة وفائضة في الكمّيات التي سوف تساهم عائداتها في تخفيف العجز وتحقيق النمو ونهضة الصناعة وتطويرها.