بيونغ يانغ مستعدة لنشر قوات الردع النووي

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
بيونغ يانغ مستعدة لنشر قوات الردع النووي

شدّد رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون على أن بلاده مستعدة لنشر قوات الردع النووي تحسباً لأي صدام عسكري مع واشنطن، وسط مؤشرات على أن بيونغيانغ قد تجري أول اختبار نووي لها منذ 2017.

وأدلى كيم بهذه التصريحات في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للهدنة في الحرب الكورية في 27 يوليو/تموز.

المواجهة الكورية- الأميركية

كما أشار كيم إلى أن المواجهة مع الولايات المتحدة تفرض تهديدات نووية، نظراً لأن الصراع يعني أن على كوريا الشمالية تحقيق "مهمة تاريخية عاجلة" بتعزيز دفاعها الذاتي.

وقال إن القوات المسلحة الكورية مستعدة على نحو تام للتعامل مع أي أزمة، وقوات الردع النووي مستعدة تماماُ لنشر قوتها المطلقة للقيام بمهمتها بإخلاص ودقة وعلى الفور.

كيم يهاجم كوريا الجنوبية

من جهة أخرى، أشارت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، إلى أن ثمة احتمالاً لإجراء الاختبار النووي في موعد الذكرى السنوية، على الرغم من أن مسؤولين عسكريين أفادوا أنه لا توجد أي مؤشرات فورية على ذلك.

وهاجم كيم حكومة رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، لافتاً إلى أن محاولاتها تعجيز كوريا الشمالية على نحو استباقي ستقابل برد فعل صارم وإبادة، مضيفاً  أنه يقول مجدداً بوضوح إن كوريا الشمالية مستعدة تماماً لأي مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية اختبرت في الشهور الماضية صواريخ فرط صوتية وصواريخ قالت إنها قادرة على حمل أسلحة نووية تكتيكية تقلص الوقت المتاح لسول للرد على أي هجوم محتمل.